الرئيسية / شروحات / البرمجة تعرف على لغاتها ومجالات استخدامها
البرمجة

البرمجة تعرف على لغاتها ومجالات استخدامها

البرمجة هي التعامل مع الحاسوب باللغة التي يفهمها عن طريق المترجم Compiler ، وهي مجموعة من التعليمات والأوامر التي تعطي للحاسب بلغة معينة يفهمها وينفذها على سبيل المثال كطباعة جملة أو تنفيذ عملية حسابية .

اللغة التي يفهمها الحاسوب والتي يحول لغة البرمجة الي اللغة التي يفهمها  وهي Binary System ،تلك اللغة المكونة من 0 و 1، فأما اللغة الخاصة بنا نستطيع ان نفهمها بأكثر من معنى أما لغة الحاسوب فيجب ان تكون لها مفهوم واحد وتقسم لغات البرمجة إلي لغات عالية المستوى تقترب من اللغة التي نفهمها كبشر مثل لغة C والجافا ولغات منخفضة المستوى كلغة Assembly وهي قريبة من لغة الحاسوب وهناك أيضا تقسيم آخر للغات البرمجة معتمدة على الجهاز الذي صمم من اجلها فهناك لغات تعمل على اجهزة حاسوب بمواصفات معينة.

البرمجة واعرف الفرق بين Html & Css :

لكي نبدأ التعرف على لغات البرمجة واستخداماتها لابد أولا ان نعرف انك لكي تبدا في هذا الطريق يجب ان تتعلم اولا html وهي لغة تستخدم في عمل هيكل الموقع وتعتبر الأساس او بنية الموقع الاساسية ثم بعد ذلك تبدا في تعلم CSS وهي لغة تستخدم في تنسيق الموقع كالألوان والأحجام وأيضا يمكنك إجراء تعديل على الكثير من المكتوب بلغة html مرة واحدة عن طريق استخدام ملف خارجي وهذا يوفر الكثير من الوقت والمجهود.

شاهد الفرق بين HTML & Css من خلال الفيديو على قناة تكنولوجيا المعلومات

البرمجة .. لغات ومجالات عديدة:

لغات البرمجة منها مايستخدم في تطوير برمجيات الحاسوب ومنها مايستخدم لبرمجة وتطوير الألعاب ومنها ما يستخدم في التعامل مع البيانات ومنها مايستخدم أيضا في تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة والعديد من اللغات والاستخدامات يمكنك مشاهدتها من الفيديو التالي على قناة تكنولوجيا المعلومات.

 

كيف اتعلم لغات البرمجة ومن أين ابدأ؟

الأمر ليس صعبا او مستحيلا … بعض الصبر وستصل الي هدفك يجب عليك أولا ان تعرف ما هي اللغة التي تريدها ولماذا هذه اللغة بالذات وفي أي مجال ستستخدمها وهل تصلح له ام لا ؟ ويجب أن تبدا في تعلم قواعد وكتابة لغات البرمجة وتطبيق كل ما تتعلمه، وأنت كمبتدا سوف تواجه العديد من الأخفاقات في البداية ولكن بمزيد من الصبر والتواصل مع المحترفين سوف تضع قدمك على الطريق الصحيح وينصح العديد منهم بتعلم لغة السي في البداية ثم بعد ذلك تبدا في اختيار اللغات الأخرى حسب احتياجك والمجال الذي تفضله.

شاهد أيضاً

الفيس بوك وتفعيل ميزة الربح

الفيس بوك وتفعيل ميزة الربح على الفيديوهات في الدول العربية

الفيس بوك دائما ما يبهرنا بكل جديد كمنصة عملاقة عليها المليارات من المستخدمين، ولطالما سأل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *