الرئيسية / مواقع مفيدة / خان اكاديمي تعلم مجانا من الصفر مع هذا الموقع الرائع

خان اكاديمي تعلم مجانا من الصفر مع هذا الموقع الرائع

خان اكاديمي موقع تعليمي مجاني في العديد من المجالات، مهما كان عمرك أو سنك حتما مازلت تستطيع ان تتعلم ومن البيت، هذا الموقع الرائع الذي صممه سلمان خان ليتيح لأي شخص في العالم الحصول على تعليم ذات جودة عالية أينما وجد.

جاء نجاحه نتيجة اعتماده في طريقة اسلوبه في برامجه التعليمية على تقنيات بسيطة، قدم خان المحتوى بطريقة توحي للمتلقى ان هناك من يجلس بجانبه ليحل المشكلة بالورقة والقلم. وقال سلمان ذات مرة في أحد دروسه:

  “أن الناس يجدون قيمة أكبر أن يشاهدوا رجلا يقوم بحل مشكلة ويفكر بصوت عال.”

خان اكاديمي … وتمويل الموقع:

تمويل الموقع قائم على تبرعات العديد من الناس والمساهمات لأكثر من 10000 دولار امريكي، وقيمة عائد ظهور الاعلانات على هذا الموقع يبلغ حوالي 2000 دولار أمريكي شهريا وهذه الأحصائيات قديمة نوعا ما قد تزيد هذه الأيام بالطبع، وقامت شركة جوجل عام 2010 بتقديم 2 مليون دولار كمساهمة منها لهذا الموقع لعمل المزيد من الدورات، وأن تقوم اكاديمية خان بترجمة مكتبتها من الدورات الي عدة لغات.

 

محتوى الموقع:

خان اكاديمي به مكتبة لعدد  أكثر من 2200 شريط فيديو تضم العديد من المواضيع المختلفة، وبلغ عدد الزوار أكثر من 42 مليون زائر، و أيضا تدريبات آلية مع التقييم المستمر. وتقوم بعض المنظمات الشريكة للأكاديمية الغير ربحية بامداد الجامعات والمدارس بالمحتوى عن طريق اتاحته للحصول عليه خارج اليوتيوب مثل مركز لويس للبحوث التربيوية التابع لوكالة ناسا.

وتقوم منظمة تدعى “العالم المعقول” بتوفير لقطات اوفلاين من هذا المحتوى وتقوم بتوزيعها في المناطق النائية البعيدة عن خدمة الاتصال على النتوأيضا المناطق والريفية.

من اهم اهتمامات اكاديمية خان حاليا هو تقديم دروس في الفيزياء والأحياء والكيمياء للمستوى الذي يسبق المستوى الجامعي، وهدف خان المستقبلي توفير آلآلآف الاشرطة في كل المواضيع واتاحتها لكل شخص في العالم.

 

 

 

شاهد أيضاً

تطبيق رائع مجاني لعمل صورة دعائية لك من موبايلك

تطبيق مجاني رائع لعمل صورة دعائية لك من موبايلك

تطبيق مجاني سنتحدث عنه اليوم يمكنك تحميله على جهاز المحمول خاصتك للأندرويد والأيفون .. وهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *