الرئيسية / Featured / نظام تشغيل وينــــــــــــــــدوز أفضل من لينـكس لماذا؟

نظام تشغيل وينــــــــــــــــدوز أفضل من لينـكس لماذا؟

يستحوذ ويندوز على مايقرب من 80% من المستخدمين للحاسوب الشخصي. وتعتبر مايكروسوفت نظام التشغيل الأشهر حول العالم والكثير لا يعرف بديل له. وعلى الرغم من وجود العديد من الأنظمة الأخرى التي يمكن أن تستخدم على حاسوبك الشخصي مثل ماك ولينكس. هناك أنظمة آخرى لا يمكن أخذها في الحسبان مثل Chrome Operating system أو Mac Operating system  لأنها قاصرة على أجهزة أبل وجوجل.

لماذا هنا سنتحدث عن لينكس؟ لأنه يعتبر من الأنظمة مفتوحة المصدر أي مجانية يمكن لأي شخص استخدامه. الذي جعل البعض يتجه إلي لينكس خصوصا من المطورين هي المشاكل المتعلقة بالخصوصية لنظام مايكروسوفت وأيضا سعره العالي.

اقرأ أيضاً: طريقة معرفة جيل معالج الحاسوب | Processor generation

ولكن هل يمكن الإعتماد على لينكس !

لأن البرمجيات هي المكون الأساسي لنظام التشغيل. لينكس تفتقر إلي البرمجيات التي تدعمها ولذلك يصعب على مستخدمي لينكس استخدام البرامج الأساسية ومنها:

  • الفوتوشوب
  • الأوفيس
  • أوتلوك
  • فاينال كت
  • ZIP .. وغيرها من البرامج

يستحوذ لينكس على 2% فقط من مستخدمي الحاسوب ولذلك يقوم مطوري البرامج بعمل تحديثات بصورة منتظمة لبرامجهم على الويندوز وتجئ دائما التحديثات للبرامج التي تعمل على اللينكس متأخراً. ناهيك عن مطوري الألعاب الذين لا يطرحون الألعاب لهذا النظام إلا نادراً.

اقرأ أيضاً: هل ويندوز 11 مجانــــي وما هي مواصفات الجهاز المناسب له ؟

وعلى الرغم أن نظام ويندوز 10 الخالي ليس بالنظام المثالي ويعاني من العديد من المشاكل إلا أن شركة مايكروسوفت لديها الآلآف من العاملين الذين يمكنهم التعامل مع أي مشكلة بعكس نظام لينكس المجاني المفتوح المصدر والذي لن تجد طريقة لحل اي مشكلة الإبنفسك أو من خلال خبير بهذا النظام.

وأيضاً عند حدوث أي مشكلة بنظام ويندوز يمكنك ان تتجه لموقع مايكروسوفت لتحصل على الدعم وأي خبير في مجال صيانة الحاسوب يستطيع التعامل مع ويندوز بسهولة وهذا بالتاكيد بعكس لينكس الذي يعتبر المجتمع الخاص به صغير ومحدود.

شاهد أيضاً

التطور الهائل في الذكاء الاصطناعي: من ChatGPT-3.5 إلى ChatGPT-4

التطور الهائل في الذكاء الاصطناعي من ChatGPT-3.5 إلي ChatGPT-4

 في عالم الذكاء الاصطناعي، يمثل كل تحديث جديد للتكنولوجيا خطوة كبيرة نحو المستقبل. تمثل هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *