الرئيسية / اخبار تقنية / مدينة دبي للانترنت صرح تكنولوجي عملاق

مدينة دبي للانترنت صرح تكنولوجي عملاق

مدينة دبي للانترنت او DIC كما يطلق عليها تم انشأها بأمر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتصبح منطقة حرة لتكنولوجيا المعلومات. وتعتبر منطقة اقتصادية حرة وقاعدة للعديد من الشركات التي لها الصدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات، عدد الشركات تعدى الان 1600 شركة وأكثر من 20,000موظف.

مدينة دبي للانترنت تم انشائها على مساحة 1,5 مليون قدم مربع، وتسري قوانين إمارة دبي بالامارات العربية المتحدة داخل المدينة عدا الترخيص لا تحتاج لشريك مواطن لانها تعتبر منطقة حرة. ولا تخضع أيضا إلي التعريفة الجمركية التي تفرض داخل حدود الامارات العربية المتحدة. وتستضيف مدينة دبي للانترنت بداخلها شركات عالمية واقليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات لتصبح بذلك أكبر منطقة تحتضن مجال التكنولوجيا في الشرق الوسط وشمال أفريقيا.

مدينة دبي للانترنت واهداف عالية:

رعاية النشاطات الاقتصادية والتجارية والتعاون مع شركاء الأعمال وانشاء بنية تحتية ضرورية لعمل شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى الاقليمي والعالمي.

مدينة دبي للانترنت وجوائز محصودة:

حصلت مدينة دبي للانترنت على جائزة العلامة التجارية المميزة بالامارات العربية المتحدة، وجائزة افضل منطقة حرة للتكنولوجيا المتطورة وهذا ما جاء بمجلة الأستثمار الجنبي المباشر وأيضا جائزة اهم الأماكن الحرة بالعالم.

اهم الشركات الموجودة هناك والتي تعمل في مجال البرمجيات واجهزة الكمبيوتر وخدمات الانترنت  ويبلغ عددها اكثر من 500 شركةومنها على سبيل المثال وليس الحصر كانون وأوراكل وسامسونج ومايكروسوفت وماستر كارد وجوجل وسيمنز وياهو  وغيرها من الشركات الكبرى.

وتحتضن المدينة أيضا مركز ماجد بن محمد للابداع وذلك للتحفيز على البتكار التقني في دولة الامارات وتسريع نمو وتطوير الشركات وتهيئة نظام بيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وابراز دور دبي كموقع مثالي لبدء أي شركة في مجال التكنولوجيا.

شاهد أيضاً

دور الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل التعليم

دور الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل التعليم

في عصرنا الحديث، حيث التكنولوجيا تسير بخطى سريعة نحو الابتكار، يبرز الذكاء الاصطناعي كعنصر محوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *