الرئيسية / التسويق الالكتروني / جائحة كوفيد-19 والتجارة الألكترونية الرابح الأكبر
جائحة كوفيد-19 والتجارة الألكترونية الرابح الأكبر

جائحة كوفيد-19 والتجارة الألكترونية الرابح الأكبر

جائحة كوفيد-19 كانت خسارة عالمية ليست فقط على المستوى الإنساني ولكن على المستوى الأقتصادي أيضا لا يمكننا أن ننكر ذلك …هذه الخسائر الفادحة التي تكبدتها الكثير من العلامات التجارية والصناعات، جعلت عملية الدفع إلي السير اكثر نحو حتمية الوجود بشكل اون لاين هو الحل الأسرع للتكيف مع الأزمة العالمية الحالية التي لا نعرف متي ستنتهي؟؟. فأصبح من الضروري على أغلب الشركات تبني فكرة التحول الرقمي كنتيجة حتمية في الوضع الراهن والتي يجب أن تستمر لربما كان هذا التحول هو السائد مستقبلا.. حتى بعد العودة إلي الحياة الطبيعية.. فقد أصبح الأسهل والأفضل والأكثر تنوعا.

ولتأثير جائحة كوفيد-19 على تجارة التجزئة عبر الانترنت تبعات أخرى إيجابية حيث أكدت الأبحاث المختلفة ان ارتفاع المبيعات عبر مواقع البيع بالتجزئة ومنصات التجارة الألكترونية قد شهدت علوا كبيرا…

ولذلك من المتوقع ان تقوم الحكومات بدعم متاجر التجزئة للعمل والانتقال سريعا إلي التواجد اون لاين … فوجودك اونلاين يدعم التسويق لمنتجاتك والوصول لعملائك حتى في ظل وجود أي قيود او اجراءات احترازية على الحركة والتنقل. والتي تفرض لسلامتك وسلامة المجتمع في الوضع الراهن.

وعلى الرغم من أن اكثر من 500 ألف متجر بالولايات المتحدة الأمريكية قام بإغلاق ابوابه واقامت العديد من المتاجر بالاستغناء عن جزء كبير من العاملين، وقيام متاجر كبيرة في الولايات المتحدة بتخفيض موظفيها لدرجة كبيرة. إلا إنه على الجانب الأخر قامت شركة “امازون” بتوظيف أكثر من 150 ألف شخص وقد قامت بالإعلان عن ذلك لتستطيع تغطية وإدارة معدل الطلب على منتجاتها والذي ارتفع بشكل غير مسبوق في تاريخ امازون على منتجات منصاتها منذ بداية الجائحة. وهناك شركات خاصة بخدمات التوصيل قامت بتوظيف الآلآف من الأشخاص لتلبية الطلبات التي ارتفعت بشكل كامل وذلك بسبب خوف الكثيرين من النزول للهايبرماركت أو المحلات في ظل جائحة كوفيد-19.

كوفيد-19

تعرف على الأنماط المختلفة للتسويق على حسب الصناعة

ويجب أن نشير ان حجم الإنفاق أيضا يتأثر بشكل عام بالدخل الخاص بالفرد، فللرجال نظرة مختلفة حيث أن الأغلب منهم يرنو إلي فكرة تقليل الأنفاق لأن الوضع كل يوم يتغير ولا يعرف ما ستؤل إليه الظروف مستقبلا التي قد تضطره لخسارة عمله نتيجة جائحة كوفيد-19 ‘ في الوقت الذي ترتفع القوة الشرائية نتيجة اتجاه النساء للشراء والتخزين نظرا لخوفهم من عد تمكنهم من إيجاد هذه السلع غدا لنقص فيها او ماشابه.

اقرأ أيضا: تويتر ومنصة لإطلاق حملات اعلانية بدون حد أدنى للانفاق للشركات الصغيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *