الرئيسية / اخبار تقنية / القرنية ثلاثية الأبعاد للزراعة داخل العين البشرية
القرنية ثلاثية الابعاد

القرنية ثلاثية الأبعاد للزراعة داخل العين البشرية

القرنية ثلاثية الأبعاد تم ابتكارها من قبل باحثين بريطانين في جامعة “نيوكاسل” بقسم هندسة الأنسجة الحيوية، وذلك باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد. وذلك لمساعدة المرضى الذين اصبحوا في أمس الحاجة إلي قرنية جديدة كما ذكرت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل وسد العجز العالمي أيضا.

القرنية ثلاثية الأبعاد … مصنوعة من مادة هلامية قوية:

يتم تركيب مادة الكولاجين مع الخلايا الجذعية وحمض يدعى الألجنيك ليتحولوا معا إلي مادة هلامية قوية يمكن أن تستخدم بالطابعة ثلاثية الأبعاد، والتي يمكن انتاج القرنية ثلاثية الأبعاد من خلالها في غصون 10 دقائق فقط. وقد أقر العلماء أن الخلايا الجذعية استمرت بالنمو داخل هذه المادة الهلامية الصلبة، وأطلق عليها ” الحبر  الحيوي “.

 

 

القرنية ثلاثية الأبعاد .. متوافقة مع حجم العين:

أكد العلماء أنه بالإمكان صنع قرنية ثلاثية الأبعاد تتناسب مع شكل وحجم العين وستكون قوية بما يكفي ولينة في نفس الوقت وستكون مناسبة لكل فرد ، ولكن أكدوا ايضا أنهم بحاجة إلي اجراء مزيد من الأختبارات قبل القيام بزرعها فعليا في العين البشرية، حتى يتم التاكد من الحصول على نسبة نجاح عالية جدا.

وهناك الملايين من الأشخاص حول العالم من مرضى القرنية، في انتظار تنفيذ هذا الحدث الرائع وزرع هذا النوع من القرنية قبل ان يصلوا إلي مرحلة انعدام الرؤيا أو العمى الكامل.

شاهد أيضاً

دور الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل التعليم

دور الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل التعليم

في عصرنا الحديث، حيث التكنولوجيا تسير بخطى سريعة نحو الابتكار، يبرز الذكاء الاصطناعي كعنصر محوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *